May 7, 2024

TechNewsInsight

Technology/Tech News – Get all the latest news on Technology, Gadgets with reviews, prices, features, highlights and specificatio

It turns out that comet collisions may have been the driving force behind the creation of Earth’s continents | Sorae portal site to space

The Earth’s surface is made up of layers of rock called the crust. This crust is made of thin basaltoceanic crustIt is made of thick granitecontinental crustIt is divided by the fact that the crust is divided into rocks of different chemical compositions in this way is a characteristic that we have not seen in other rocky planets.

The formation of the continental crust is an interesting topic not only in planetary science but also in the life sciences. This is because it is believed that the weathering of the continent by wind, rain, and rivers increased the amount of nutrients flowing into the ocean, aiding the evolution of life. However, how the continental crust was formed is a long-standing mystery.continental crust(4 billion to 2.5 billion years ago)It consists of a differentiation process in which substances of different chemical compositions separateBut the details have not been clarified.

This time, a research team led by Christopher L. Kirkland of Curtin University analyzed parts of the continental crust believed to have formed in the early period and extracted a different possibility than previously. Kirkland et alNorth Atlantic Craton (North Atlantic Craton) “and”Pilbara Craton (Pilbara Craton), hundreds of samples were collected and analyzed. It is believed that all these pieces of continental crust formed in antiquity.

was the subject of analysiszirconA mineral called zircon is a physically and chemically stable mineral that has been stable for billions of years. When examining the element called hafnium found in zircon,radioactive dating indicate

See also  Don't panic if your Word or Excel data is gone! How to recover faster[اختراق عمل اليوم]| Lifehacker Japan

to the age at which zircon solidifies. In other words, by examining zircon, it is possible to know the solidification time of rock samples containing zircon.

* Radioactive dating method: In nature, there are atomic nuclei that emit radiation, decay, and change their types. The decay rate of the nucleus is constant, and the type after the decay is also known. Radioactive dating is a method of recalculating the solidified age of a sample based on the proportion of nuclei before and after decomposition present in the sample.

[▲الشكل1:التغيراتفيالنسبةالنظيريةللأكسجينبمرورالوقتإنالتغيرفيالنسبةالنظيريةوفترةالعبورللقرصالمجريمتماثلانتقريبًاأيضًا،منذمابين356و343مليارسنة،عندماكانتالنظائرالثقيلةنادرة،لميكنالنظامالشمسيفيأذرعالمجرة(حقوقالصورة:كيركلاندوآخرون)】بمجرد أن يتم ترتيب العينات بالترتيب الزمني ، يتم تضمين التالي في الزركون نظير الأكسجين (※)نسبة ال

فحص. في هذه الدراسة ، بعد ترتيب العينات بالترتيب الزمني ، تم التحقق من كيفية تغير نسبة نظائر الأكسجين. نتيجة لذلك ، وجد أن نسبة النظائر تتغير في دورة من 170 مليون إلى 200 مليون سنة.

* النظائر: النوى الذرية التي لها نفس عدد البروتونات ولكن لها أعداد مختلفة من النيوترونات التي تحدد نوع العنصر. في طريقة التأريخ الإشعاعي المذكورة أعلاه باستخدام الهافنيوم ، تم استخدام “ النظائر المشعة ” التي تتسبب في تحلل النواة الذرية ، ولكن في التحليل التالي لنسبة نظائر الأكسجين ، يتم استخدام “ النظائر المستقرة ” التي لا تتحلل.

【▲ الشكل 2: (أ) خريطة مجرة ​​درب التبانة ومسار الهجرة للنظام الشمسي. يدور النظام الشمسي في مجرة ​​درب التبانة. (ب) رسم تخطيطي للنظام الشمسي. تشير التقديرات إلى أن النظام الشمسي يحتوي على سحابة أورت يبلغ قطرها حوالي 3.2 سنة ضوئية على حافتها الخارجية. عندما يسقط جسم من سحابة أورت إلى مركز النظام الشمسي ، يُلاحظ كمذنب. (حقوق الصورة: كيركلاند وآخرون)】مناسبا لفترة من هذا الطول هوحركة النظام الشمسي بما في ذلك الأرض

See also  Betelgeuse: The mysterious event has finally been clarified - why the star was so dark

هو. يدور النظام الشمسي في موجات في مجرة ​​درب التبانة. إن فترة التذبذب لهذه الموجة والتغير في النسبة النظيرية المكتشفة هذه المرة هي نفسها تقريبًا!

عندما يمر النظام الشمسي عبر قرص المجرة المكتظ بالنجوم ، تزداد فرص مرور النجوم الأخرى بالقرب من النظام الشمسي. سيؤدي هذا إلى اضطراب سحابة أورت ، المعروفة أيضًا باسم عش المذنب ، وزيادة فرص سقوطها في مركز النظام الشمسي. نتيجة لذلك ، سيقترب المذنب من الأرض وسيزداد احتمال الاصطدام به.

عندما يصطدم مذنب بسطح الأرض ، فإنه يسحق القشرة ، ويشكل العديد من الشقوق وينتشر التأثير على الوشاح الأساسي. هذا يغذي القشرة بمواد من أعماق الأرض تحت نقطة التأثير. أيضًا ، تسمح القشرة المتشققة بدخول الماء ، مما يقلل من درجة انصهار الصخور. يُفترض أن هذين الفعلين شكلا كتلة من الجرانيت ، والتي أصبحت فيما بعد “لب” القشرة القارية.

[▲الشكل3:قديكونسقوطالمذنبعلىسطحالأرضهوالقوةالدافعةوراءتكوينالقشرةالقارية(حقوقالصورة:كيركلاندوآخرون)】

يكمن مفتاح هذا التقدير في كيفية تغير النسبة النظيرية. تغرق النظائر الثقيلة بسهولة أكبر من النظائر الخفيفة ، لذلك كلما تعمقت في الأرض ، زادت نسبة النظائر الثقيلة. وبعبارة أخرى ، فإن العينات التي تحتوي على نظائر أثقل مما كانت عليه في أوقات أخرى مصنوعة من مادة صعدت من أعماق باطن الأرض.

وعندما تكون نسبة النظائر الثقيلة منخفضة بشكل خاص ، أي عندما يكون إمداد المادة من عمق الأرض منخفضًا ، يخرج النظام الشمسي من ذراع Perseus ويدخل إلى ذراع نورما. ويتزامن ذلك مع فترة تتمتع الذراع المجرية بكثافة عالية من النجوم بشكل خاص مقارنة بالمواقع الأخرى ، وهو ما يمكن أن يفسر أيضًا عدد تصادمات المذنبات الأقل خلال حقبة خروجها من الذراع.

لقد كان معروفًا لبعض الوقت في تاريخ الأرض أنه كانت هناك عدة “فترات قصف” تركزت فيها الاصطدامات السماوية ، وأنها تحدث بشكل دوري تقريبًا. وفي هذه المرة ، أصبح من الواضح أن هناك احتمالًا بأن لا يوجد تغيير في حقيقة أن الفعل الرئيسي الذي يشكل القشرة القارية قد اكتمل داخل الأرض ، ولكن من النظريّة المثيرة جدًا أن الفعل الذي يشجع تكوين القشرة القارية مرتبط بالتصادمات السماوية من الفضاء. أعتقد .

See also  Are some PAHs produced in low-temperature environments below -170°C? Contrary to the traditional view | sorae website portal to the universe

  • مصدر سي إل كيركلاند وآخرون.

“هل العبور من خلال إنتاج قشرة بذور الأذرع الحلزونية المجرية في الأرض المبكرة؟”. (جيولوجيا)

Text: Riri Aya