May 20, 2024

TechNewsInsight

Technology/Tech News – Get all the latest news on Technology, Gadgets with reviews, prices, features, highlights and specificatio

GPT-4: This is what the multimedia form can do

GPT-4: This is what the multimedia form can do

The launch of ChatGPT has been favored by Microsoft collaboration partners. The technology group assembled tens of thousands of Nvidia A100 chips and even made server modifications to provide a supercomputer that, according to the company, may have cost several hundred million US dollars. Nidhi ChappleMicrosoft General Manager for Azure AI Infrastructure, explained to BloombergThat this technical foundation made the launch of OpenAIs ChatGPT possible in the first place:

We have built a system architecture that can work and be reliable at a very large scale. This is what makes ChatGPT possible. This is one model that came out of it. There will be many, many others.

ChatGPT is also enhanced with GPT-4. OpenAI provides form access via ChatGPT and via an API. However, the parties involved should, as usual, Register in the waiting list; However, early developers are already getting access. Then they can take advantage of the many, sometimes unimaginable, tested options offered by the company. For six months, OpenAI has been customizing and preparing GPT-4 for launch. The template is now here, and according to the company’s website, it’s so powerful it can handle complex queries and even master tough tests with flying colours. on the site is she[تسمى:

GPT-4 هو نموذج كبير متعدد الوسائط (يقبل مدخلات الصور والنص ، وينبعث من مخرجات النص) والذي ، على الرغم من كونه أقل قدرة من البشر في العديد من سيناريوهات العالم الحقيقي ، فإنه يعرض أداءً على مستوى الإنسان في مختلف المعايير المهنية والأكاديمية. على سبيل المثال ، يجتاز امتحان شريط محاكاة مع درجة حول أعلى 10٪ من المتقدمين للاختبار ؛ في المقابل ، كانت نتيجة GPT-3.5 حول أدنى 10٪.

يعمل GPT-4 بشكل جيد للغاية عندما يتعلق الأمر بالاختبار ، © OpenAI

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتفوق النموذج على نماذج اللغة الرئيسية الأخرى في كثير من النواحي ، بما في ذلك سياقات اللغة الأخرى غير الإنجليزية:

في 24 لغة من 26 تم اختبارها ، يتفوق GPT-4 على أداء اللغة الإنجليزية لـ GPT-3.5 و LLMs الأخرى (Chinchilla ، PaLM) ، بما في ذلك اللغات منخفضة الموارد مثل اللاتفية والويلزية والسواحيلية.

5 أمثلة على الاستخدامات المذهلة لـ GPT-4

تُظهر بعض الأمثلة التي قدمتها OpenAI ما يمكن أن تفعله GPT-4 للمسوقين والمستخدمين الخاصين والشركات في سياق عملي. يمكن لنموذج الذكاء الاصطناعي الآن معالجة مدخلات الصور وتفسيرها – وكذلك فهم الفكاهة. لذا أظهر OpenAI للنموذج الصورة التالية مع السؤال والموجه: “ما المضحك في هذه الصورة؟” صِفها لوحة تلو الأخرى “.

See also  Relief of citizens: smart meters for Villach water in 5 minutes

رداً على ذلك ، قدم GPt-4 البيان التالي:

تُظهر الصورة حزمة لمحول “Lightning Cable” بثلاث لوحات.

اللوحة 1: هاتف ذكي مزود بموصل VGA (موصل كبير ، أزرق ، مكون من 15 سنًا يستخدم عادة لشاشات الكمبيوتر) متصل بمنفذ الشحن الخاص به.

اللوحة 2: حزمة محول “Lightning Cable” مع صورة موصل VGA عليه.

اللوحة 3: لقطة مقرّبة لموصل VGA مع موصل Lightning صغير (يُستخدم لشحن أجهزة iPhone وأجهزة Apple الأخرى) في النهاية.

تأتي الفكاهة في هذه الصورة من عبثية توصيل موصل VGA كبير قديم في منفذ شحن هاتف ذكي صغير وحديث.

لكن الاحتمالات تتجاوز بكثير تحليل الصور. بمساعدة GPT-4 ، يمكن للمستخدمين تحويل ملاحظة مكتوبة بخط اليد تلقائيًا إلى موقع ويب تم إنشاؤه بواسطة AI.

يدعو مستخدم تويتر McKay Wrigley الخيار: “لمحة عن مستقبل الحوسبة.” لكن هذا ليس كل شيء. يمكن أن يساعدك GPT-4 أيضًا في كتابة التعليمات البرمجية. وحتى في حالة حدوث خطأ ، يمكن إعلام الذكاء الاصطناعي به من خلال موجه يقوم بتحديده وتصحيحه. خبير التسويق توبياس إيكلباش قدم هذا الخيار على LinkedIn مع سيناريوهات التطبيق الأخرى وهو متحمس. كما أنه يوثق أن GPT-4 يمكنه حتى إجراء الإقرار الضريبي نيابة عنك.

هذا بالفعل دعم مفيد للغاية للاستخدام اليومي. النموذج لديه الكثير ليقدمه عند تطبيقه على سيناريوهات مختلفة. يوضح الرئيس التنفيذي لشركة DoNotPay ، وهي شبكة اجتماعية تقدم الدعم لأولئك الذين يسعون للحصول على المساعدة في القضايا القانونية ، أن الشركة تستخدم GPT-4 وتعمل على ما يسمى بقضايا النقرة الواحدة لاتخاذ إجراءات ضد المتصلين بالبريد العشوائي.

يدعم GPT-4 بشكل غير مباشر المزيد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة. تطبيق Be My Eyes ، الذي يربط المكفوفين وضعاف البصر بالآخرين ويقدم لهم الدعم ، يستخدم الآن أيضًا النموذج متعدد الوسائط. باستخدام Virtual Volunteer ، يمكن للتطبيق توفير أداة تشرح صورًا مختلفة للمستخدم ، وتجيب على الأسئلة المتعلقة بها وتقدم المساعدة في الوقت الفعلي.

الاحتمالات متنوعة للغاية – يمكنك مشاهدة المزيد في الفيديو التوضيحي

لا تغطي الأمثلة المذكورة سوى جزءًا بسيطًا مما يمكن لـ GPT-4 – بالاقتران أيضًا مع ChatGPT أو Bing – القيام به. تبدو الاستخدامات المحتملة أكثر تنوعًا من أي وقت مضى ؛ وفي إطار العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي ، سيغير هذا النموذج (مع آخرين من Google و Meta and Co.) الصناعة الرقمية إلى الأبد. سيكون لهذا تأثير على التسويق والتعليم والحياة الرقمية اليومية للناس.

See also  Primetals Technologies' HYFOR® technology received the State Innovation Award

GPT-4 ، مثل النموذج السابق ، لا يزال لديه شرح للقيود أوبن إيه آي:

على الرغم من قدراتها ، فإن GPT-4 لها قيود مماثلة لنماذج GPT السابقة. والأهم من ذلك ، أنها لا تزال غير موثوقة تمامًا (إنها “تهلوس” الحقائق وترتكب أخطاء منطقية). يجب توخي الحذر الشديد عند استخدام مخرجات نموذج اللغة ، لا سيما في السياقات عالية المخاطر ، مع البروتوكول الدقيق (مثل المراجعة البشرية ، أو التأريض مع سياق إضافي ، أو تجنب الاستخدامات عالية المخاطر تمامًا) التي تتوافق مع احتياجات حالة استخدام محددة .

كما أن إدخال الفيديو ، كما تم الإعلان عنه قبل وقت قصير من إطلاقه بواسطة Andreas Braun و CTO Microsoft Germany و Lead Data & AI STU ، ليس خيارًا بعد. إذا تمت إضافة هذا الخيار ، فيجب أيضًا تغيير طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي في سياق الشبكات الاجتماعية مثل TikTok و Instagram. ومع ذلك ، فإن إظهار إمكانات هذا النموذج يذهل بالفعل الشركات والمستخدمين على حد سواء. لمعرفة المزيد حول GPT-4 ، يمكنك مشاهدة الفيديو التوضيحي للشركة الذي يوضح بصريًا القدرات:

يمكنك العثور على مزيد من المعلومات الأساسية حول GPT-4 هنا على موقع OpenAI المخصص. تكتب الشركة:

نتطلع إلى أن يصبح GPT-4 أداة قيمة في تحسين حياة الناس من خلال تشغيل العديد من التطبيقات. لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به ، ونتطلع إلى تحسين هذا النموذج من خلال الجهود الجماعية للمجتمع للبناء على النموذج والاستكشاف والمساهمة فيه.


أوبن إيه آي:

API لـ ChatGPT و Speech-to-Text لـ Whisper

شعار OpenAI على خلفية OpenAI ، © OpenAI عبر Canva
© OpenAI عبر Canva