April 26, 2024

TechNewsInsight

Technology/Tech News – Get all the latest news on Technology, Gadgets with reviews, prices, features, highlights and specificatio

Did a volcano erupt on Venus in 1991?  Find out from data from NASA’s Magellan probe |  sorae portal site to space

Did a volcano erupt on Venus in 1991? Find out from data from NASA’s Magellan probe | sorae portal site to space

[▲ صورة عالمية لكوكب الزهرة تم إنشاؤها بناءً على بيانات المراقبة من مسبار الزهرة ماجلان (Credit: NASA / JPL)]

Robert Herrick of the University of Alaska Fairbanks Geophysical Laboratory and Scott Hensley of the National Aeronautics and Space Administration (NASA/JPL) were on Venus during NASA’s Magellan mission. Research results indicating the possibility of volcanic activity have been announced.

Magellan was launched from the space shuttle Atlantis on May 4, 1989 and orbited Venus from August 1990 to October 1994. Synthetic Aperture Radar (SAR) observed the surface of Venus, this is the spacecraft that did the monitoring. Based on data obtained by missions such as Magellan, it has been found that there are terrains that appear to have been formed by volcanoes and pyroclastic flows on Venus, but it is still not clear whether volcanic activity is still ongoing. No conclusions were drawn.

[▲صورةثلاثيةالأبعادلجبلماعتتمإنشاؤهابناءًعلىبياناتالمراقبةمنمسبارالزهرةماجلانارتفاعالتضاريسمبالغفيهبمقدار10أضعاف(Credit:NASA/JPL)】

[▲صورةثلاثيةالأبعادلجبلماعتتمإنشاؤهابناءًعلىبياناتالمراقبةمنمسبارالزهرةماجلانارتفاعالتضاريسمبالغفيهبمقدار10أضعاف(Credit:NASA/JPL)】

وجد هيريك وهينسلي ، اللذان كانا يحللان البيانات على سطح كوكب الزهرة من ملاحظات ماجلان ، أنه عند مقارنة الصور التي تم التقاطها في منتصف فبراير 1991 ومنتصف أكتوبر 1991 ، لاحظت ماعت مونس كوكب الزهرة تغيرًا في التضاريس من حولي.

جبل ماعت ، الواقع بالقرب من خط استواء كوكب الزهرة ، هو بركان كبير يبلغ ارتفاعه حوالي 8 كيلومترات (ارتفاع من متوسط ​​نصف قطر كوكب الزهرة) ويبلغ قطره حوالي 400 كيلومتر. حدثت التغيرات الطوبوغرافية التي اكتشفها الباحثان عند السفح الشمالي لجبل ماعت. في فبراير 1991 ، توسعت فوهة بركان دائرية إلى شكل غير منتظم بعد ثمانية أشهر في أكتوبر من نفس العام. ليس هذا فقط ، يبدو أن تضاريس جديدة مثل تدفق الحمم البركانية يتشكل على الجانب الشمالي من فوهة البركان. أيضًا ، في حين أن الحفرة في فبراير لها جدران داخلية عميقة وجدران شديدة الانحدار ، فإن فوهة أكتوبر لها مساحة داخلية ضحلة ويبدو أنها مليئة بشيء.

استخدمت الدراسة بيانات منخفضة الدقة تم الحصول عليها منذ أكثر من 30 عامًا ، وكانت المركبة الفضائية تشير في اتجاه مختلف عندما تم التقاط الصورتين (صورة فبراير كانت وجه الشرق ، وصورة أكتوبر تواجه الغرب) ، مما جعل التحليل مهمة معقدة. قاموا أيضًا بإنشاء واختبار نموذج محاكاة لمعرفة سبب تغير شكل الحفرة ، وخلصوا إلى أن الانفجارات البركانية فقط هي التي من المرجح أن تسبب مثل هذه التغييرات.

[بياناتالارتفاعحولماعتمونسوأوزامونس(يسار)،تظهرالصورالتيالتقطتهاالرادارفيمنتصففبراير1991(أ)ومنتصفأكتوبر1991(ب)لقدتغيرشكلالحفرةالموضحةأسفلالصورتينAوB،ويمكنرؤيةمجموعةواسعةمنالتغيراتالطبوغرافيةفيالشمال(Credit:RobertHerrick/UAF)】

[بياناتالارتفاعحولماعتمونسوأوزامونس(يسار)،تظهرالصورالتيالتقطتهاالرادارفيمنتصففبراير1991(أ)ومنتصفأكتوبر1991(ب)لقدتغيرشكلالحفرةالموضحةأسفلالصورتينAوB،ويمكنرؤيةمجموعةواسعةمنالتغيراتالطبوغرافيةفيالشمال(Credit:RobertHerrick/UAF)】

تخطط وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) لإجراء مهمات استكشاف كوكب الزهرة خلال العقد المقبل أو نحو ذلك ، بما في ذلك مهمة VERITAS التابعة لناسا ، والتي يعتبر هينسلي من مختبر الدفع النفاث هو عالم المشروع فيها.

ستنشئ VERITAS ، التي تم اختيارها في يونيو 2021 ، خريطة طبوغرافية عالية الدقة ثلاثية الأبعاد لسطح كوكب الزهرة استنادًا إلى بيانات المراقبة التي تم الحصول عليها بواسطة رادار الفتحة الاصطناعية المثبت على المركبة المدارية ، وستستخدم مطياف الأشعة تحت الحمراء القريبة لرسم خريطة للسطح. كوكب الزهرة ، ويهدف إلى فحص تكوين السطح ، وقياس مجال الجاذبية ، واستكشاف البنية الداخلية لكوكب الزهرة. يمكن أيضًا استخدام رادار الفتحة الاصطناعية لتحليل InSAR ، والذي يكتشف التغييرات في سطح الأرض من خلال مقارنة مجموعتين من بيانات المراقبة ، لذلك قد تتمكن مهمة VERITAS من التقاط النشاط البركاني على كوكب الزهرة الذي يحدث الآن.

وقالت المحققة الرئيسية المشاركة في VERITAS جينيفر ويتن من جامعة تولين ، والتي لم تشارك في الدراسة: “نحن مقتنعون الآن بأن النشاط البركاني حدث على كوكب الزهرة قبل 30 عامًا.” هذا الإنجاز يبشر بالاكتشافات المذهلة التي ستحققها فيريتاس. ” من المقرر أن يتم تنفيذ VERITAS من عام 2028 إلى عام 2030 جنبًا إلى جنب مع مهمة استكشاف فينوس أخرى “ DAVINCI + ” تخطط لها وكالة ناسا.

[▲ صورة لبعثة استكشاف الزهرة

[▲ صورة لبعثة استكشاف الزهرة “فيريتاس” (Credit: NASA / JPL-Caltech)]

source

  • Image credit: NASA/JPL-Caltech, Robert Herrick/UAF
  • NASA/JPL NASA’s Magellan data reveal volcanic activity on Venus
  • University of Alaska Fairbanks – A UAF scientist has provided evidence that Venus is volcanically active
  • Herrick et al. – Surface changes observed on a Venusian volcano during the Magellan mission (science)

Sentence editing section

See also  Thomas Pesket sends a spectacular view of Lorient Harbor from space