September 17, 2024

TechNewsInsight

Technology/Tech News – Get all the latest news on Technology, Gadgets with reviews, prices, features, highlights and specificatio

Finding a star with a strong magnetic field that may become a magnetar in the future |  sorae universe portal site

Finding a star with a strong magnetic field that may become a magnetar in the future | sorae universe portal site

A research team led by astronomer Tomer Shinar from the University of Amsterdam announced research results on the discovery of a star that may become a magnetar in the future, which is a type of neutron star “magnetic star” with a very strong magnetic field.

[▲صورةللنجمHD45166الذيأشيرإلىأنهنجممغناطيسيفيالمستقبلHD45166هوفيالواقعنجمثنائي،معنجمصغيرمصاحبفيالخلفيةاليسرى(مصدرالصورة:ESO/LCalçada)】

النجم النيوتروني هو جرم سماوي يُعتقد أنه تشكل عندما انفجر نجم ولد كنجم ضخم أكبر بثماني مرات من الشمس على شكل مستعر أعظم. النجوم النيوترونية هي أجسام كثيفة للغاية، حيث تحتوي على كتلة أكبر من كتلة الشمس في حجم صغير يبلغ قطره حوالي 20 كيلومترًا فقط.من بينها، تلك التي تتمتع بمجالات مغناطيسية قوية بشكل خاص تسمى “النجم المغناطيسي”، ويُعتقد أن قوة المجال المغناطيسي (كثافة التدفق المغناطيسي) تصل إلى 100 تريليون إلى 1000 تريليون غاوس (10 مليار إلى 100 مليار تسلا).(※1).

*1…كمرجع، جهاز العلاج المغناطيسي يتراوح من عدة مئات إلى 1000 غاوس، والتصوير بالرنين المغناطيسي من 10000 إلى 15000 غاوس، والمغناطيسية الأرضية حوالي 0.5 غاوس، والبقع الشمسية حوالي 3000 غاوس.

وأشار الفريق البحثي إلى احتمال أن يكون طليعة النجم المغناطيسي (الجرم السماوي الذي يكون مصدرا لجرم سماوي أو ظاهرة معينة) هو النجم الثنائي “HD 45166” الذي يبعد نحو 3000 سنة ضوئية في اتجاه “مونسيروس” (Monceros). يونيكورن).(هذا النجم الوحيد سيشار إليه باسم HD 45166 في هذه المقالة).

HD 45166 هو نجم Wolf-Rayet، وفقًا للمعهد الوطني لعلم الفلك البصري والأشعة تحت الحمراء (NOIRLab) التابع لمؤسسة العلوم الوطنية (NSF) والمرصد الأوروبي الجنوبي (ESO).(※2)إلا أن طيفه (القوة عند كل طول موجي للموجات الكهرومغناطيسية) له خاصية فريدة، ولم تُعرف خصائصه بخلاف أنه غني بالهيليوم وأثقل من الشمس بعدة مرات، ويقال أن

*2…نجوم وولف-رايت هي شكل متطور من النجوم الضخمة، ويُعتقد أنها فقدت كمية كبيرة من الهيدروجين كرياح نجمية من الطبقة الخارجية، تاركة الطبقة الداخلية الساخنة مكشوفة.

See also  "The Legend of Heroes Akatsuki no Kiseki", "Hazuki Step-up Gacha" was performed in the special gacha

وقال شنار، الذي درس نجومًا مماثلة غنية بالهيليوم في الماضي، إنه عندما كان يبحث في الأدبيات المتعلقة بـ HD 45166، خطر بباله أن المجال المغناطيسي قد يفسر خصائص النجم. أجرى فريق البحث عمليات رصد في فبراير 2022 باستخدام مقياس الطيف القطبي ESPaDOnS التابع لتلسكوب كندا-فرنسا-هاواي (CFHT) على مونا كيا، هاواي، وتلسكوب MPG/ESO 2.2m في مرصد لا سيا، كما قمنا أيضًا بتحليل بيانات المراقبة التي تم الحصول عليها. بعيد مع مطياف “FEROS”.

ووجدوا أن كتلة HD 45166 تبلغ حوالي ضعف كتلة الشمس، وهي أخف مما كان مقدرا سابقا، ولها قوة مجال مغناطيسي تبلغ 43000 غاوس. وفقًا للمرصد الأوروبي الجنوبي، فإن الكتلة هي الكتلة الحرجة لشاندراسيخار(※3)ويقال إنه أقوى مجال مغناطيسي تم اكتشافه في نجم أعلاه. على عكس نجوم الهيليوم الأخرى (غنية بالهيليوم وفقيرة للهيدروجين)، لم يتطور HD 45166 من نجم واحد ضخم عبر عملاق أحمر فائق، ولكن من اندماج زوج من النجوم متوسطة الكتلة. ويعتقد فريق البحث أنه قد يكون نجمة.

*3: ما يقرب من 1.4 مرة من الشمس. ويُعتقد أنه إذا تجاوزت كتلة اللب الحديدي لنجم ضخم أو كتلة قزم أبيض هذه القيمة، فلن يتمكن من تحمل وزنه وسوف ينهار، مكونًا نجمًا نيوترونيًا أو ثقبًا أسود.

[▲ رسم تخطيطي يوضح مستقبل HD 45166 مرسومًا بناءً على نتائج البحث. الأعلى: HD 45166 الحالي (يمين) والنجم المرافق له (يسار). الصف الأوسط: بعد عدة ملايين من السنين، سينفجر HD 45166 على شكل مستعر أعظم. في الأسفل: ولد نجم مغناطيسي بمجال مغناطيسي يبلغ حوالي 100 تريليون غاوس من قلب HD 45166 (Credit: NOIRLab/AURA/NSF/P. Marenfeld/M. Zamani)]

[▲ رسم تخطيطي يوضح مستقبل HD 45166 مرسومًا بناءً على نتائج البحث. الأعلى: HD 45166 الحالي (يمين) والنجم المرافق له (يسار). الصف الأوسط: بعد عدة ملايين من السنين، سينفجر HD 45166 على شكل مستعر أعظم. في الأسفل: نشأ نجم مغناطيسي ذو مجال مغناطيسي يبلغ حوالي 100 تريليون غاوس من قلب HD 45166 (Credit: NOIRLab/AURA/NSF/P. Marenfeld/M. Zamani)]

The research team also predicted the future of HD 45166. Millions of years from now, HD 45166 will end its stellar life in a very bright but not very violent supernova explosion. At this time, it is believed that a neutron star with a magnetic field of about 100 trillion gauss will be born from the contracting core of HD 45166 which captures and focuses the star’s magnetic field lines. In other words, if the research team’s calculations are correct, HD 45166 could produce magnetars.

With regard to this finding, the research team can be said to be a kind of Wolf-Right superstarIt is said to refer to the discovery of a new type of celestial body, the “Massive Helium Magnetostar”. “Magnetra are rare and mysterious objects, but the team’s discovery of stars that would later become magnetars adds to our understanding of their formation,” said Nadine Mansett, director of science operations at CFHT. Understanding the properties of a magnetar that has many unexplained parts. A paper summarizing the findings of Schnarr’s research has been published in the journal Science.

source

  • Image credit: ESO/L. Calsada, NOIRLab/AURA/NSF/P. Marienfeld / M. my time
  • NOIRLab – Astronomers find the ancestor of the magnetic monster
  • that A new type of star gives clues to the mysterious origin of magnetars
  • cft – Astronomers find the ancestor of the magnetic monster
  • Shannar et al. – a massive helium star with a magnetic field strong enough to form a magnetar (science)

sentence / sorae editorial section