April 25, 2024

TechNewsInsight

Technology/Tech News – Get all the latest news on Technology, Gadgets with reviews, prices, features, highlights and specificatio

The ‘Super Guppy’ transporting machine transports parts from NASA’s new rocket | Sorae Portal to space

[▲طارسوبرغوبيسإلىمطارريدستونللجيشالمجاورلمركزمارشاللرحلاتالفضاءالتابعلناسامأخوذةفي10أغسطس2022(Credit:NASA/CharlesBeason)】

هذه طائرة نقل تابعة لوكالة ناسا تصل إلى مطار ريدستون الجوي للجيش في هنتسفيل ، ألاباما ، الولايات المتحدة الأمريكية في 10 أغسطس ، بالتوقيت المحلي.“سوبر جوبي”هو.في هذا اليوم ، سوبر جوبي هو صاروخ ناسا الجديدأجزاء من “SLS (نظام الإطلاق الفضائي)”من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا إلى مركز مارشال لرحلات الفضاء.

Super Guppy هي طائرة نقل خاصة تم تطويرها على أساس طائرة النقل Boeing C-97 التي تم تطويرها في الأربعينيات.أكبر ميزة هي أنه تم تصميمه ليتم حمله على الظهرمقصورة الشحن أعلى جسم الطائرةيبلغ قطرها الداخلي حوالي 25 قدمًا (7.62 مترًا) وحجمها 39000 قدم مكعب (حوالي 1100 متر مكعب) ، ولا يمكن مناولتها بواسطة طائرة شحن عامة.قادرة على نقل البضائع الكبيرةهو. يعمل باب حجرة الشحن أيضًا بمثابة جزء الأنف ، ويمكن فتح الأنف بالكامل حتى 110 درجة إلى اليسار لتحميل وتفريغ البضائع.

[▲اختبارمحولOrionStage(OSA)يتمتفريغهمنحجرةالشحنSuperGuppyمأخوذةفي10أغسطس2022(Credit:NASA/CharlesBeason)】

[▲اختبارمحولOrionStage(OSA)يتمتفريغهمنحجرةالشحنSuperGuppyمأخوذةفي10أغسطس2022(Credit:NASA/CharlesBeason)】

سوبر غوبينشط منذ برنامج أبولووقد حملت أجزاء من صاروخ Saturn V ، وسفينة القيادة Apollo بعد العودة ، ومكونات محطة الفضاء الدولية (ISS). الطائرة التي تملكها ناسا حاليًا في الخدمة منذ الثمانينيات وتم نقلها إلى ناسا في أكتوبر 1997 من مالكها الأصلي ، إيرباص.بالإضافة إلى ذلك ، فإن Airbus ، التي كانت تستخدم في تشغيل Super Guppy ، هي أيضًا طائرة نقل بمفهوم مماثل.“Beluga” “Beluga XL”يتم تصنيعها وتشغيلها.

ما حمله Super Guppy هذه المرة“Orion Stage Adapter (OSA)”جزء يسمى OSA هي مركبة فضائية مأهولة“أوريون”هو جزء على شكل حلقة للتركيب على المرحلة العليا (المرحلة الثانية) “ICPS” من SLS ،ارتفاع 1.5 متر وقطرها 5.4 متربحجم. يمكن تركيب ما يصل إلى 17 ساتلًا صغيرًا (حجم 6U أو 12U CubeSat) داخل OSA.

See also  The PC open beta test for the new work "Meet Your Maker" by developer "DbD" will be held from February 6 to 14. You can participate if you have a Steam account

[▲ فيديو قصير يوضح كيفية وصول Super Guppy]
(credit: NASA)

According to NASA, the transported OSA this time around is structurally identical to the one used in the actual flight.for the testIt will be stored at the Marshall Space Flight Center as a technical resource.

In addition to the plan to explore the surface of the moon manned“Artemis”It is the first task“Artemis 1”OSA is the first SLS to fly on it, and it is equipped with 10 microsatellites. 2 of them“Omotinashi”When“EQUULEUS”It is a small satellite developed in Japan. Artemis 1 is scheduled to launch on August 29, 2022 at the earliest.

[▲محولOrionstage(OSA)لآلةSLSالأولىمأخوذةفي5أغسطس2021(Credit:NASA/CoryHuston)】

[▲محولOrionstage(OSA)لآلةSLSالأولىمأخوذةفي5أغسطس2021(Credit:NASA/CoryHuston)】

الإتصال:بدء تركيب الانسيابية لأول رحلة للمركبة الفضائية الجديدة التابعة لناسا “أوريون”

مصدر

  • حقوق الصورة: ناسا / تشارلز بيسون
  • ناسا – ناسا سوبر جوبي يسلم مقالة اختبار صاروخ إلى مارشال
  • ناسا – AOD Guppy

نص / ماتسومورا تاكيهيرو