May 2, 2024

TechNewsInsight

Technology/Tech News – Get all the latest news on Technology, Gadgets with reviews, prices, features, highlights and specificatio

Is “vibration caused by a falling interstellar object” a truck? A harsh response to the debris collection claim  Sorae portal site to space

Is “vibration caused by a falling interstellar object” a truck? A harsh response to the debris collection claim Sorae portal site to space

A meteorite fell off the coast of Papua New Guinea in 2014.Snews 01-08-2014There are claims that this may be the first interstellar object to fall to Earth in the history of observation. In 2023, the Galileo Project claimed to have collected CNEOS 01-08-2014 material from the ocean floor, but there are many objections to this.

A research team including Benjamin Fernando of Johns Hopkins University analyzed vibrations picked up by seismometers, one of the data that provided the basis for the sites where the Galileo project conducted seafloor surveys. As a result, the vibration data was not caused by a falling meteorite.A group of distant earthquakes that occurred have nothing to do with this phenomenon and the vibrations from nearby trucks.I've come to the conclusion that it is.

In addition, analysis using other data showed that the location of CNEOS 2014-01-08 was likely far from the collection point. Put these together,Whatever the true nature of the groups announced in 2023, there is a high probability that they have nothing to do with CNEOS 01-08-2014.I can say that.

This content has not yet been published in a research paper, and will be presented at the 55th Lunar and Planetary Science Conference to be held in March 2024.

Related article: For the first time in human history, debris from an “interstellar object” has been collected! ? There are objections to discovery (July 19, 2023)

[▲الشكل1:صورةجويةتوضحموقعأجهزةقياسالزلازلالمثبتةفيجزيرةمانوسيوجدطريقللشاحناتفيمكانقريب(حقوقالصورة:المركزالوطنيالفرنسيللدراساتالفضائيةوإيرباصعبرجوجل)
[▲الشكل1:صورةجويةتوضحموقعأجهزةقياسالزلازلالمثبتةفيجزيرةمانوسيوجدطريققريبللشاحنات(Credit:CNES&AirbusviaGoogle)

■الادعاء والحجة المضادة لـ “جمع الكريات المعدنية المشتقة من الأجسام بين النجوم”

جرم سماوي جاء من خارج النظام الشمسي.كائن بين النجوم“هو دليل مهم لفهم المنطقة المجهولة خارج النظام الشمسي. على الرغم من أنه لا يوجد حاليًا سوى جسمين معترف بهما رسميًا كأجسام بين النجوم، إلا أن هناك العديد من الأجسام الأخرى التي يُزعم أنها كائنات بين النجوم.

فيما بينها، “سنيوس 2014-01-08وفي عام 2019، زُعم أن النيزك قد يكون أول جسم بين النجوم يسقط على الأرض في تاريخ الرصد. CNEOS 2014-01-08، الذي يُقدر أنه سقط في المحيط الهادئ قبالة سواحل بابوا غينيا الجديدة في 8 يناير 2014، تم اقتراحه ليكون جسمًا بين النجوم بناءً على سرعة سقوطه السريعة بشكل غير عادي.

See also  The Asus Zenfone 8 gets guaranteed updates for at least two years
[▲الشكل2:نقطةسقوطCNEOS2014-01-08حسبتقديراتآفيلوبوآخرينممنقادوامشروعغاليليو(حقوقالصورة:لوب،وآخرون)[▲الشكل2:نقطةسقوطCNEOS2014-01-08حسبتقديراتآفيلوبوآخرينممنقادوامشروعغاليليو(حقوقالصورة:لوب،وآخرون)
[▲الشكل 2: نقطة السقوط المقدرة من قبل CNEOS 2014-01-08 من قبل آفي لوب وآخرين ممن قادوا مشروع غاليليو (مصدر الصورة: Loeb, et al.)]
[▲الشكل3:إحدىالكرياتالتيجمعهامشروعغاليليويربطلوبوآخرونهذاالأمربـCNEOS2014-01-08(حقوقالصورة:لوب،وآخرون)[▲الشكل3:إحدىالكرياتالتيجمعهامشروعغاليليويربطلوبوآخرونهذاالأمربـCNEOS2014-01-08(حقوقالصورة:لوب،وآخرون)
[▲الشكل3:إحدىالكرياتالتيجمعهامشروعغاليليويربطلويبوزملاؤههذاالأمربـCNEOS2014-01-08(مصدرالصورة:Loebوآخرون)

وفي يوليو/تموز 2023، سيستكشف “مشروع غاليليو” بقيادة آفي لوب من جامعة هارفارد قاع المحيط قبالة سواحل المحيط الهادئ، على بعد حوالي 84 كيلومترا شمال شرق جزيرة مانوس في بابوا غينيا الجديدة، حيث يقدر موقع CNEOS 2014-01-08 لقد سقطت. قام مشروع جاليليو بسحب لوحة مغناطيسية إلى قاع المحيط، وجمع المواد المعدنية الملتصقة بالمغناطيس، وقام بتحليلها.

ونتيجة لذلك، تم العثور على أكثر من 50 كرة معدنية صغيرة يبدو أنها نشأت من النيازك. حيث أظهرت نتائج التحليل تركيبة وخصائص مختلفة عن النيازك النموذجية،ادعى لوب وزملاؤه أن هذه الكرية كانت “جزءًا من جسم بين النجوم”.وإذا كان هذا الاكتشاف صحيحا، فسيكون اكتشافا مهما من الناحية العلمية سيمكن من إجراء تحليل مفصل للمادة خارج النظام الشمسي.

ومع ذلك، فإن الاكتشافات الكبيرة لا تخلو من الجدل. على وجه الخصوص، كانت هناك العديد من الاعتراضات على الادعاء بأن CNEOS 2014-01-08 هو كائن بين النجوم منذ البداية. أولاً، يستند الادعاء بأنه جسم بين النجوم، وهو فرضية مهمة، إلى تحليل معلومات غير عامة من قيادة الفضاء الأمريكية، ولم يتم التحقق منها من قبل طرف ثالث. ومن ناحية أخرى، فإن التحليل الذي يعتمد فقط على المعلومات العامة يقلل بشكل كبير من احتمال أن يكون جسمًا بين النجوم. وهناك أيضًا تحليلات تشير إلى أن سرعة السقوط، وهي أحد أسباب ذلك، تقدر بأنها سريعة جدًا نظرًا لخصائص أجهزة المراقبة.

علاوة على ذلك، فإن الادعاء بأن الكريات المجمعة نشأت من أجسام بين النجوم هو أمر محل خلاف. ويرى لوب وزملاؤه أن تكوين الكريات يختلف عن المواد الموجودة في النظام الشمسي، وأن التلوث بالمواد المشتقة من الأرض غير مرجح. تركيبتها غير العادية هي أنه على الرغم من أنها مجرد مزحة علمية، إلا أن هناك احتمالًا غير صفر أن تكون سفينة فضائية غريبة. ومع ذلك، فقد وجد باحثون مثل ستيف ديش من جامعة ولاية أريزونا أن تكوين الكريات هو نموذجي للتفاعل بين المواد العادية المشتقة من النيزك والمواد المشتقة من الأرض، ولم يتم العثور على أي خصائص غير طبيعية. وأنا أجادل ضد هذا.

See also  5 Misconceptions About Tyrannosaurus Like “The Front Legs Were Too Small to Be Useful”

■ يتم تحليل بيانات الموجات الزلزالية على أساس اهتزازات الشاحنة

أعلن فريق البحث التابع للسيد فرناندو وآخرين عن نتائج دراسة تلقي حجرًا إضافيًا في البحث المتعلق بـ CNEOS 2014-01-08. لم يتم نشر هذا البحث في ورقة بحثية بعد، وقد تم تقديمه للتو في مؤتمر علوم القمر والكواكب في 12 مارس 2024.

إحدى البيانات التي دفعت لوب وزملائه إلى تضييق نطاق المنطقة التي سيجمعون فيها البيانات هي بيانات مقياس الزلازل بالقرب من موقع الإسقاط. تسبب النيازك المتساقطة اهتزازات جوية كبيرة يمكن التقاطها بواسطة أجهزة قياس الزلازل. قام لوب وزملاؤه بتحليل بيانات الموجات الزلزالية في وقت قريب من سقوط CNEOS 2014-01-08 وقدروا موقع التجميع. وكانت البيانات التي تم تحليلها في هذا الوقت من جزيرة مانوس، بالقرب من موقع السقوط المقدر، وكوين، أستراليا، وهو أبعد.

ومع ذلك، فإن أجهزة قياس الزلازل حساسة للغاية ويمكنها في بعض الأحيان اكتشاف الزلازل التي تحدث بعيدًا جدًا أو الاهتزازات غير المرتبطة التي تحدث بالقرب من مقياس الزلازل. تنتمي بابوا غينيا الجديدة أيضًا إلى الحزام الجبلي المطل على المحيط الهادئ، وهو عرضة للزلازل، وقد وقعت هناك زلازل لا تعد ولا تحصى. من الممكن تمامًا أن يتم التقاط بيانات الزلازل غير ذات الصلة تمامًا في نفس الوقت الذي يسقط فيه النيزك.

أجرى فرناندو وزملاؤه تحليلهم من خلال مقارنة بيانات الموجات الزلزالية من جزيرة مانوس (بابوا غينيا الجديدة) وكوين (أستراليا)، والتي كانت بمثابة الأساس لتضييق نطاقهم. ونتيجة لذلك، فقد وجد أن بيانات جزيرة مانوس وبيانات كوهين من المحتمل أن تكونا غير مرتبطتين ببعضهما البعض، وأن العلاقة لا يمكن إظهارها إلا من خلال افتراض تشوه القشرة الأرضية العنيف، وهو أمر مستحيل في الواقع.

كما وجد أن بيانات الموجات الزلزالية في جزيرة مانوس قد تكون عبارة عن خليط من الاهتزازات الناتجة عن الزلازل البعيدة والاهتزازات الصادرة عن الشاحنات المارة بالقرب من جهاز قياس الزلازل. وذلك لأن شدة الاهتزازات واتجاهها ومدتها تتطابق بشكل وثيق مع تلك التي تحدث لشاحنة تمر على طريق قريب. لن يكون من غير المعتاد أن تتداخل الاهتزازات غير المرتبطة مثل الزلازل والشاحنات، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة تحدث فيها الزلازل بشكل متكرر.

See also  FIFA 22 Demo Weekend Release - PlayStation and Xbox Download News | Games

■ هناك احتمال كبير بعدم وجود علاقة بين الكرات الصغيرة وCNEOS 2014-01-08.

إذا كانت بيانات قياس الزلازل غير مرتبطة بـ CNEOS 2014-01-08، فيجب أن يكون موقع السقوط مختلفًا تمامًا. وبالإضافة إلى بيانات الموجات الزلزالية، استخدم لوب وزملاؤه بيانات من أجهزة استشعار صوتية منخفضة التردد تراقب ما إذا كانت هناك تجارب نووية جوية سرية تُجرى لتقدير موقع السقوط.

ومع ذلك، عندما قام فرناندو وآخرون بتحليل نفس البيانات بشكل مستقل، كانت نقطة السقوط المقدرة موقعًا مختلفًا على بعد أكثر من 160 كيلومترًا من الموقع الذي قدره لوب وآخرون. يعد هذا خروجًا كبيرًا عن مجال البحث في مشروع جاليليو.

شارك ديش وآخرون، الذين أبلغوا عن نتائج تحليل الكريات، في هذه الدراسة أيضًا، ويعتقدون أنه من غير المرجح أن تكون الكريات قد نشأت من أجسام بين النجوم. وحتى لو كانت الكريات التي جمعها لوب وزملاؤه مستمدة بالفعل من جسم بين النجوم، فإنها ستكون كائنًا مختلفًا عن CNEOS. وبناءً على هذه الحقائق، اختتم فرناندو وآخرون بتعليق لاذع: «في أحسن الأحوال، نعتقد أن هذه نتيجة مبالغ فيها للغاية، وفي أسوأ الأحوال، نعتقد أنها خاطئة تمامًا».

[▲الشكل4:الجدولالزمنيليوم12مارسمنالمؤتمرالخامسوالخمسينلعلومالقمروالكواكبمباشرةبعدإعلاننتائجتحليلالكرةالصغيرةمنقبلالسيدلوبوآخرين(داخلالإطارالأزرق)،يتمالإعلانعننتائجالتحليلالسلبيةمنقبلالسيدفرناندووآخرين(داخلالإطارالأحمر)(حقوقالصورة:معهدالقمروالكواكب)[▲الشكل4:الجدولالزمنيليوم12مارسمنالمؤتمرالخامسوالخمسينلعلومالقمروالكواكبمباشرةبعدإعلاننتائجتحليلالكرةالصغيرةمنقبلالسيدلوبوآخرين(داخلالإطارالأزرق)،يتمالإعلانعننتائجالتحليلالسلبيةمنقبلالسيدفرناندووآخرين(داخلالإطارالأحمر)(حقوقالصورة:معهدالقمروالكواكب)
[▲الشكل 4: الجدول الزمني ليوم 12 مارس من المؤتمر الخامس والخمسين لعلوم القمر والكواكب. مباشرة بعد إعلان نتائج تحليل الكرة الأرضية من قبل السيد لوب وآخرين (داخل الإطار الأزرق)، تم الإعلان عن نتائج التحليل السلبية التي أجراها السيد فرناندو وآخرون (داخل الإطار الأحمر) (Credit: Lunar) ومعهد الكواكب )]

The results of Fernando et al.'s research have not been compiled into a paper yet, and the contents were presented at the international conference “55th Lunar and Planetary Sciences Conference” held in March 2024. The publication of this study comes directly after the results of the spherule analysis conducted by Loeb et al. It is not clear whether this publication order was intentional or just a coincidence, but in a sense it embodies the scientific position of the research scientist, where the research does not end once it is published, but its validity is verified or not at any time after that. Maybe you do.

source

Written by Riri Aya