March 28, 2024

TechNewsInsight

Technology/Tech News – Get all the latest news on Technology, Gadgets with reviews, prices, features, highlights and specificatio

Did the Big Bang happen ‘twice’? The ‘dark Big Bang’ that created dark matter has been proposed  Sorae Portal to the Universe

Did the Big Bang happen ‘twice’? The ‘dark Big Bang’ that created dark matter has been proposed Sorae Portal to the Universe

[▲الشكل1:نسبالمادةالعاديةوالمادةالمظلمةوالطاقةالمظلمةفيالكونمصدرالصورةRiriSaie:توجدمادةمظلمةأكثربأربعمراتمنالمادةالعادية】

طالما أن المجرات موجودة في هذا الكون ، فإن سرعة دورانها يجب أن تكون أقل من السرعة القصوى التي يمكن عندها إعاقة نجم ثابت بفعل الجاذبية. ومع ذلك ، عندما درسنا بالفعل سرعة دوران المجرة ، وجدنا أن الجاذبية المقدرة من كتلة المجرة المقدرة من عدد النجوم الثابتة تدور بسرعة عالية بحيث يستحيل الاحتفاظ بالنجوم الثابتة. أنا هنا. لا يمكن ملاحظة بيانات المراقبة هذه مع الموجات الكهرومغناطيسية مثل الضوء (الضوء المرئي) ، ولا يمكن معرفة وجودها إلا بشكل غير مباشر من خلال الجاذبية.المادة المظلمة (المادة المظلمة ، المادة المظلمة) “. على الرغم من أنه تم حساب أن هناك أكثر من أربعة أضعاف كمية المادة المظلمة التي يمكن ملاحظتها بواسطة الموجات الكهرومغناطيسية ، إلا أن هويتها لا تزال غير معروفة.

يأتي اسم المادة المظلمة من حقيقة أن هذه المادة هي كيان “ مظلم ” لا يمكن رؤيته بالضوء. من الضروري تحليل البيانات من زوايا مختلفة لاستكشاف هوية المادة المظلمة. أحدها هو توقيت ظهور المادة المظلمة بعد ولادة الكون. من خلال استكشاف عملية وشروط ولادة المادة المظلمة ، سنتمكن من تضييق هويتها.

لكن قبل ذلك ، اسمحوا لي أن أبدأ بشرح متى ولدت “المادة العادية” التي يمكننا ملاحظتها. تشير التقديرات إلى أنه بعد ولادة هذا الكون مباشرة ، كانت هناك فترة من التوسع السريع للغاية تسمى التضخم.تضخم اقتصاديعلى الرغم من أننا لا نعرف تفاصيل القوة الدافعة لـ (※ 1) يفترض أنه موجود. ينهار هذا “الحقل” بسرعة بعد انتهاء فترة التضخم ، ويطلق كمية كبيرة من الطاقة. يشار إلى هذه الظاهرة عادة باسم “.الانفجار العظيم” يسمى.يُعتقد أن بعض الطاقة المنبعثة قد اتخذت شكل جسيمات أولية وتحولت إلى مادة كما نعرفها. (※ 2) . بعد ذلك ، يستمر الكون في البرودة مع تمدده ، وبعد حوالي 20 دقيقة من ولادة الكون ، تتحد الجسيمات الأولية لإنتاج البروتونات والنيوترونات ، وهي عناصر النواة الذرية. الإلكترونات تجمع يعتقد أن الذرات قد تكونت.

See also  Conflict will soon receive a new map and event

* 1 … يشير “المجال” ببساطة إلى النطاق الذي يعمل فيه نوع من القوة ، مثل النطاق الذي تعمل فيه الجاذبية هو مجال الجاذبية والمدى الذي تعمل فيه القوة المغناطيسية هو مجال مغناطيسي.

* 2 … بالمعنى الدقيق للكلمة ، يتولد الإشعاع ، وهو مصدر التفاعل بين المواد ، في نفس الوقت.

متى ولدت المادة المظلمة؟ في السابق ، كان يُعتقد أن المادة المظلمة قد تم إنشاؤها جنبًا إلى جنب مع المادة العادية أثناء الانفجار العظيم. هذا لأنه لا يوجد حدث معروف بخلاف توقيت الانفجار الأعظم الذي من شأنه أن يتسبب في انهيار الحقل وتوليد كمية كبيرة من المادة. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، هناك مشكلة تتمثل في عدم توافق النتائج مع خصائص المادة المظلمة. ذلك لأن المادة المظلمة لا تتفاعل مع المادة العادية.

ترتبط الذرات التي تتكون منها المادة العادية ببعضها البعض من خلال التفاعلات الكهرومغناطيسية التي تسببها الموجات الكهرومغناطيسية. من ناحية أخرى ، يُعتقد أن السبب وراء عدم إمكانية ملاحظة المادة المظلمة بواسطة الموجات الكهرومغناطيسية هو عدم وجود تفاعل كهرومغناطيسي (أو القليل جدًا).ومع ذلك ، إذا تم إنتاج المادة المظلمة في نفس الوقت مع المادة العادية في الانفجار العظيم ، فمن المقترح أن هناك نوعًا من التفاعل بين المادة المظلمة والمادة العادية لمزامنة التوقيت. (※ 3) . هذه الخصائص غير متوافقة مع الخصائص المفترضة حاليًا للمادة المظلمة.

* 3 … تتفاعل المادة المظلمة والمادة العادية مع بعضهما البعض من خلال الجاذبية ، تمامًا مثل تاريخ اكتشاف المادة المظلمة. ومع ذلك ، فإن تفاعل الجاذبية هو قوة ضعيفة للغاية يُعتقد أنها أصغر بمقدار 40 مرة من التفاعل الكهرومغناطيسي على نفس المسافة ، ولا يُعتقد أنها لعبت أي دور.

See also  Technology that harnesses the power of photography: Canon's Neural Network Image Processing Tool (Part 1)

ولإنتاج المادة المظلمة ، التي تكون أكبر بكثير من المادة العادية ، يجب إنتاج هذا القدر من المادة عند حدوث الانفجار العظيم. هذه عملية تتعارض مع الانفجار الأعظم كما هو مفهوم حاليًا من الناحية النظرية. كان هذا التناقض لغزا كبيرا في التحقيق في توليد وهوية المادة المظلمة.

【▲ الشكل 2: علم الكون التقليدي للانفجار الأعظم الساخن (يسار) وعلم كون الانفجار العظيم الداكن المقترح (يمين). في علم الكون الساخن ، يُعتقد أن الانفجار الأعظم قد حدث مرة واحدة فقط ، الانفجار العظيم الساخن ، وأن المادة العادية والمادة المظلمة نتجت في نفس الوقت. من ناحية أخرى ، في علم الكون المظلم ، يُعتقد أن الانفجار الأعظم المظلم حدث بعد الانفجار العظيم الساخن ، وأن المادة المظلمة تكونت في هذا الوقت.  (رصيد الصورة: Freese & Winkler)】

【▲ الشكل 2: علم الكون التقليدي للانفجار الأعظم الساخن (يسار) وعلم كون الانفجار العظيم الداكن المقترح (يمين). في علم الكون الساخن ، يُعتقد أن الانفجار الأعظم قد حدث مرة واحدة فقط ، الانفجار العظيم الساخن ، وأن المادة العادية والمادة المظلمة نتجت في نفس الوقت. من ناحية أخرى ، في علم الكون المظلم ، يُعتقد أن الانفجار الأعظم المظلم حدث بعد الانفجار العظيم الساخن ، وأن المادة المظلمة تكونت في هذا الوقت (Credit: Freese & Winkler)]

Kathryn Friese and Martin Wolfgang Winkler of the University of Texas at Austin proposed the hypothesis that dark matter was not born with ordinary matter, but rather originated in a “big bang” separate from ordinary matter. If dark matter and ordinary matter were produced in different Big Bangs, the discrepancy regarding their interaction would be resolved. Freese and his colleagues call this dark matter Big Bang “.The dark big bang (Dark Big Bang)”, and to distinguish traditional Big Bang from “hot blast (Hot Big Bang) (※ 4)

* 4 … It is believed that radiation originated at the same time as matter during the hot Big Bang, and that dark radiation was created in the dark Big Bang as a source of interaction between dark matter.

【Fig. 3: In the case of all field collapses after inflation, the field energy drops to its lowest true state (V).  On the other hand, when it falls into the lowest local state (Vb), the first big bang (hot big bang) does not completely collapse the entire field, and the second big bang may occur.  It is believed that this lower local state was the driving force behind the dark big bang.  The length of the two Big Bang periods is determined by the size of the peaks ( ) that extend on either side of the valleys.  (Image credit: Freese & Winkler)]

【Fig. 3: In the case of all field collapses after inflation, the field energy drops to its lowest true state (V). On the other hand, when it falls into the lowest local state (Vb), the first big bang (hot big bang) does not completely collapse the entire field, and the second big bang may occur. It is believed that this lower local state was the driving force behind the dark big bang. The length of the two periods of the Big Bang is determined by the size of the mountain (ΔΦ) between the valleys (Image credit: Freese & Winkler)】

Why did the dark big bang happen? The traditional way to think of the Big Bang (hot big bang) is that the field collapses after inflation ends. On the other hand, our hypothesis is that a part of the field remained without collapse after the hot big bang, and became the driving force of the dark big bang in the later era.

However, no phenomenon corresponding to the dark big bang has been observed. If the dark big bang did happen, it must have been consistent with the observations. Freese et al.The timing of the dark Big Bang was about a month after the birth of the universeI suppose. This happened after an eternity compared to the hot Big Bang, where the various events lasted less than a second.

Even if the Dark Big Bang really happened, it would have happened 380,000 years ago after the birth of the Universe, when it would be impossible to observe it with electromagnetic waves. So, is the dark big bang unobservable? Certainly, it is impossible to know the dark Big Bang using conventional telescopes that monitor electromagnetic waves. However, it is believed that the powerful gravitational waves were caused by the impact of a large amount of dark matter generated in the dark big bang. If we can observe gravitational waves directly, it could be observational evidence of the dark big bang.

However, even if such gravitational waves exist, the strength of their signals is so weak that it will be a long time before we can actually notice them. Instead, Friese and his colleagues suggest observing binary pulsars. Pulsars emit signals with a very precise time period, but it is believed that pulsars vibrate directly under the influence of gravitational waves, causing deviations in these signals. If the number of observations of such phenomena increases, we may find evidence of the dark Big Bang.

If we can determine whether or not there was a dark big bang, we may be able to gain a variety of information about the identity of the mysterious dark matter. We look forward to future feedback.

source

Text: Rare Aya